أخبار وتقارير, إضرابات واحتجاجات

بعد انتصارهم الجزئي .. عمال المحلة يفجرون أزمة قطاع الغزل والنسيج


بعد أن توجه وفد من عمال غزل المحلة لمقابلة المستشار القانوني للرئيس، تم تأجيل الموعد نظرًا لوفاة والدة المستشار، وتأجلت المفاوضات، وهو ما أثار غضب العمال الذين نظموا مسيرة حاشدة إلى مقر رئيس الشركة اضطر بعدها على الاستجابة الى عدد من مطالبهم، وعلى رأسها زيادة قيمة الأرباح السنوية بمقدار شهرين، لتصبح 6 شهور ونصف بدلاً من أربعة ونصف، وتثبيت مبلغ 220 جنيه لينضم الى حوافز العمال الشهرية، وعدم التجديد لمن تجاوز سن الستين، والتعاقد مع أطباء متميزين للمستشفى، واحتساب أيام الإضراب أيام عمل، بينما قرر العمال تأجيل باقي مطالبهم والمرتبطة بإقالة فؤاد عبد العليم رئيس الشركة القابضة، وتطهير الشركة من القيادات الفاسدة إلى ما بعد تشكيل الحكومة الجديدة.

ولهذا علق العمال “22 ألف عامل” إضرابهم عن العمل الذي استمر لمدة 8 أيام، بعد أن فجر الاضراب موجة من الاحتجاجات وسط قطاع الغزل والنسيج. ومن المتوقع أن يستفيد القطاع من المكاسب التى حصل عليها عمال المحله، حيث قام العاملون بمصنع الغزل والنسيج بمدينة سوهاج بالدخول في اعتصام مفتوح عن العمل حتى تتحقق مطالبهم وتسويتهم بعمال مصنع غزل المحلة وزيادة العلاوة ورفع الحافز.

 وقد واجه اضراب المحله كمًا كبيرًا من الشائعات، حيث أشاع قيادات حزب الحرية والعدالة – حزب الاخوان –  كذبا أن إضراب المحلة يقوده عدد من أعضاء الحزب الوطني، كماادعت صحيفة “الحرية والعدالة” كذباً، أن نواب الإخوان “التقوا العمال وعملوا على حل مشاكلهم، لكنه تم الكشف عن عناصر غريبة تتبع الحزب الوطني المنحل وأمن الدولة هي التي تحرك العمال، وتصعد مطالبهم وتجبرهم على الإضراب”. الاخوان يتأمرون فعليا على مصالح العمال ويكشفون عن انهم الممثلين الجدد للراسماليه المصريه، حيث يحل الشاطر محل عز , ويحل حزب الاخوان محل الحزب الوطنى.

لم نصنع ثورة ليستغلنا لصوص جدد، ثورتنا مستمرة،
لا للاستغلال الراسمالى، لا لسلطة الاخوان وحزبهم، لا لسلطة العسكر،
نعم للعدالة الاجتماعية. نعم لحقوق كل عمال مصر .

Advertisements

مناقشة

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

حمل العدد الأخير من نشرة الثوري

آخر اصداراتنا

أنت الزائر رقم

  • 74٬551

Advertisements
%d مدونون معجبون بهذه: