أخبار وتقارير, إضرابات واحتجاجات

عمال القاهرة للزيوت والصابون يواصلون اعتصامهم، ويحتفلون بالعيد في مصنعهم


واصل عمال مصنع غمرة بشركة القاهرة للزيوت والصابون اعتصامهم في العيد للأسبوع الرابع على التوالي، كان العمال الذين بدءوا اعتصامهم في 29 يوليو قد قرروا التصعيد والاستمرار في اعتصامهم خلال أيام العيد، بعد تلكؤ المستثمر وإدارة الشركة في تنفيذ ما تم الاتفاق عليه.

كان العمال قد بدؤوا اعتصامهم من أجل 7 مطالب، أهمها؛ تثبيت العمالة المؤقتة، صرف الأرباح المتأخرة منذ شراء الشركة في عام 2005، ورفع بدل الوجبة إلى 210 جنيه أسوة بكل شركات الصناعات الغذائية، تحسين الأجور التي لم تتغير منذ 2005. وبعد مماطلات من ادارة الشركة ومحاولات متعددة لكسر إرادة العمال، وبعد اكثر من لقاء تفاوضي توصل مندوبي العمال مع مستشار المستثمر إلى اتفاق يحقق المستثمر بموجبه أربعة من المطالب على مراحل؛ تعيين العمالة المؤقتة، رفع الأجر، ورفع بدل الوجبة، وصرف نصف شهر بمناسبة العيد، ويتم تأجيل البت في باقي المطالب إلى حين، وبعد ان وافق العمال على إنهاء الاعتصام بعد تحقيق هذه المطالب وضمان عدم التعرض لأي من العمال واحتساب أيام الإضراب كأيام عمل، فوجئوا بالإدارة تماطل في إرسال فاكس مكتوب بالقرار، وتكتفي بفاكس بصرف النصف شهر، وتطلب منهم فض الاعتصام مع وعد شفوي بتحقيق المطالب بعد العيد، وهو ما تشكك فيه العمال وقرروا الاستمرار بالاعتصام والتمسك بتحقيق المطالب السبعة لفض الاعتصام.

جدير بالذكر أن مستشار المستثمر أيمن قرة، هو وزير القوى العاملة السابق في وزارة عصام شرف؛ أحمد البرعي، والذي أصدر القرار الوزاري الخاص بالحريات النقابية بعد الثورة، أيضاً هو الذي صاغ قانون العمل الموحد لسنة 2003 المسئول الأساسي عما يتعرض له العمال من إهدار في حقوقهم الآن.

واصل العمال اعتصامهم في أيام العيد وسط أغنياتهم وألعابهم بروح معنوية مرتفعة واحساس بقرب الانتصار في انتظار لقائهم بالمستثمر بعد العيد. ورفض العمال كل محاولات النقابة العامة للتفاوض معهم، أو التحدث باسمهم، معلنين أن من الوحيد يحق له التحدث بإسمهم هو نقابتهم المستقلة (تحت التأسيس).

Advertisements

مناقشة

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

حمل العدد الأخير من نشرة الثوري

آخر اصداراتنا

أنت الزائر رقم

  • 75٬512

Advertisements
%d مدونون معجبون بهذه: