أخبار وتقارير, إضرابات واحتجاجات

المستثمر يتهرب من اللقاء التفاوضي .. وعمال القاهرة للزيوت والصابون يبدأون خطتهم للتصعيد


مرة أخرى يتهرب المستثمر أيمن قرة من اللقاءات التفاوضية التي تنظمها وزارة القوى العاملة بينه وبين عمال مصنع غمرة بشركة القاهرة للزيوت والصابون، حيث اعتذر عن حضور الاجتماع اليوم في مبنى الوزارة بعد ان حضر العمال ومحاميهم مما أصابهم بالحنق الشديد وقرروا ان يبدؤوا خطتهم للتصعيد من أجل حقوقهم المشروعة.

يذكر أن العمال معتصمين منذ 9 يوليو من أجل صرف أرباحهم المتأخرة منذ عام 2005 ورفع الأجور وتثبيت العمالة المؤقتة، وتطوير منتجات الشركة، التي يجري تخسيرها عمداً منذ أن انتقلت ملكيتها من الشركة القابضة إلى رجل الأعمال المذكور عضو لجنة السياسات بالعضو الوطني المنحل. واستمر اعتصامهم طيلة شهر رمضان وطيلة العيد.

أيضاّ يذكر أن المستثمر أجل أكثر من لقاء تفاوضي مع العمال بدون مبرر مقنع، كما أنه تراجع عن تعهداته التي تعهدها قبل العيد على لسان ممثله القانوني أحمد البرعي (وزير القوى العاملة السابق)، مما جعل العمال يفكرون في بداية التصعيد، بوقفة غداً الخميس امام إدارة الشركة ومبنى البورصة في باب اللوق.

وأعلن العمال أنهم يجهزون لمؤتمر سياسي وعمالي كبير في مصنعهم خلال الأسابيع القادمة، عن سياسات الاستثمار وحقوق العمال، وسيدعون إليه زملائهم العمال والناشطين المهتمين بحقوق العمال.

 

 

 

Advertisements

مناقشة

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

حمل العدد الأخير من نشرة الثوري

آخر اصداراتنا

أنت الزائر رقم

  • 74٬551

Advertisements
%d مدونون معجبون بهذه: