أخبار وتقارير, إضرابات واحتجاجات

موجة جديدة من الاحتجاجات العمالية تبدأ … عمال شركة هيما للبلاستيك يعتصمون بوزارة القوى العاملة


في إطار موجة الاحتجاجات العمالية التي بدأت في أغسطس الماضي، بدأ عمال شركة هيما للبلاستيك اعتصاماً بوزارة القوى العاملة للضغط على الوزارة لتتدخل وتحدد موعد لجسة تفاوض بين العمال وإدارة الشركة.

يذكر أن العمال قد بدؤوا اضرابهم يوم 11 أغسطس الماضي، من أجل تحقيق 9 مطالب وهي؛ صرف بدل الورادي للعاملين بالمنشأة، المطالبة بصرف بدل طبيعة عمل وبدل مخاطر باعتبار المنشأة تدخل في نطاق الأعمال الخطرة، احتساب الأجر الاضافي على أساس الأجر الشامل، تسليم العاملين سركي المرتبات شهرياً، تعديل لائحة الحوافز الشهرية، صرف المنح في العياد والمناسبات، التأمين على الأجور المتغيرة بالكامل،احتساب ساعة اضافي لكل وردية في صورة مالية أو اعطاء يوم بدل راحة اسبوعياً، تثبيت العاملين المؤقتين.

يذكر أن عمال المصنع البالغ عددهم 450 عامل منهم 50 عامل بعقود مؤقتة، يضربون مع كل علاوة عيد عمال منذ عام 2007 بسبب تلكؤ الإدارة في صرفها، وهو ما حدث أيضاً هذا العام حيث تحاول الإدارة صرف العلاوة على الأساسي التأميني الذي يقل كثيراً عن الأجر الشامل الذي يتقاضاه كل عامل.

وقال العمال أنهم على استعداد للتصعيد في مواجهة المستثمر الذي أعلن أنه قد يلجأ لإغلاق جزئي للمصنع وتسريح جزء من العمالة (160 عامل) وهو ما أعلن العمال انهم سيواجهونه بكل حسم.

Advertisements

مناقشة

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

حمل العدد الأخير من نشرة الثوري

آخر اصداراتنا

أنت الزائر رقم

  • 75٬504

Advertisements
%d مدونون معجبون بهذه: