بياناتنا, خطنا السياسي

لا لدستور الثورة المضادة


Statement

يدعو اليسار الثوري وتيار الكفاح العمالي أعضائهما وأنصارهما والجماهير المصرية إلى رفض دستور الثورة المضادة في عملية الاستفتاء الجارية، وذلك للأسباب التالية:

1. إنه دستور هدفه هو تعزيز سيطرة الرأسمالية المصرية على الاقتصاد وعلى السوق وعلى الجماهير الشعبية ومقدراتها ومصيرها، ويكرس لانسحاب الدولة من دورها الاقتصادي لتسهيل مهمة سيطرة القطاع الخاص على السوق.

2. إنه ينطوي على تمييز حقيقي بين المواطنين في الحقوق، ويحجب عن الجماهير حقهم في معرفة أين تذهب ضرائبهم وأموالهم، ويحمى احتكار المجلس العسكري لإمبراطورية اقتصادية وأراضى شاسعة لا يعلم احد عنها شيء.

3. إنه يحرم العاملين المدنين في المرافق النظامية من حقهم في تكوين نقابات تدافع عن حقوقهم، ويحرم المهنيين العاملين من حقهم في تكوين نقابة تمثلهم في مواجهة أصحاب العمل من المهنيين.

4. إنه يسمح باستمرار مهزلة محاكمة مدنين أمام المحاكم العسكرية، ويتوسع فيها، ويمهد لاستمرار  الدكتاتورية.

5. إنه يمثل فعلاً الثورة المضادة وعودة الفلول والقضاء على أحلام الشعب في العدل والحرية والثأر لدماء الشهداء من القاتلين.

بكلمة هو دستور رأس المال والعبودية الاجتماعية وعودة الدولة البوليسية وبطشها، وليس دستور الشعب أو الثورة.

ومن ثم ندعو إلى رفضه، إلى التصويت عليه بلا، ولا يبتزنا رفض الإخوان للدستور فهم يدعون الشعب إلى موقف سلبي؛ المقاطعة، ويحاربون من أجل مصالحهم وإمبراطوريتهم الاقتصادية ومقاعد السلطة، إنهم يريدون مركزاً متميزاً في نظام الاستغلال وليسوا ضد هذا النظام الطبقي الظالم، ونحن نرفضهم ونرفض النظام وممثليه الحاليين، المقاطعة الوحيدة المقبولة بالنسبة لنا هي المقاطعة الايجابية، حين تقرر الجماهير النزول للشوارع ومواجهة النظام والعزوف عن عملياته السياسية، حين تقف خلف المتاريس أو تشرع في بناء بديلها وتحدى السلطة، أما لو كانت راغبة في المشاركة فلن نقبل بموقف تطهر انعزالي وندعو للمقاطعة …. يجب أن نبين لجماهيرنا مساوئ دستور الثورة المضادة، أن تجعلها تشارك في رفضه، أن نوضح لها الهدف منه، وأن نفضح سواء أهداف الإخوان التي ترغب في أن تظل الجماهير سلبية، وأهداف الانتهازيين الذين تحالفوا مع السلطة الحالية ….. سنقول لا،

لا لدستور الثورة المضادة لا لأهداف الإخوان والعسكر وحلفائهم الانتهازيين نعم للثورة …. نعم لسلطة الجماهير الشعبية

اليسار الثوري                                                                       تيار الكفاح العمالي

Advertisements

مناقشة

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

حمل العدد الأخير من نشرة الثوري

آخر اصداراتنا

أنت الزائر رقم

  • 68,316

%d مدونون معجبون بهذه: